اولاد بلادي

اهلا بك زائرنا الكريم ...
انت ليس مسجل معنا .مرحبا بك عضو في اسرتنا.

اولاد بلادي

المنتدى في حالة اصلاح وتعديل انتظرونا في ايام الدخول المدرسي
منتديات اولاد بلادي ترحب بكم

    نريد الشهامة والثقة وقانونا يحمينا

    شاطر
    avatar
    حلومة
    مشرف
    مشرف

    انثى الرسائل الخاصة : 590
    العمر : 25
    الموقع : وين ترووح تلقااني
    العمل/الترفيه : طالبة
    تاريخ التسجيل : 09/05/2009

    نريد الشهامة والثقة وقانونا يحمينا

    مُساهمة من طرف حلومة في الأربعاء يونيو 03, 2009 11:03 pm

    يعتبر البعض انتماء الفنان لأي تيار سياسي بمثابة أمر حتمي، باعتبار أن الفن والسياسة وجهان لعملة واحدة، وبرغم المشاكل التي يعيشها الفنان الجزائري لكنه في المناسبات الوطنية أو القرارات السياسية الحاسمة والجادة تجده في الصفوف الأمامية لإبداء رأيه، ويخطئ من يظن أن الفنان يحيي الحفلات فقط والدليل القافلات التي نظمت من طرف ديوان الثقافة والإعلام تحت إشراف وزارة الثقافة القافلات رفعت شعار "أحب وطني لذا أنتخب" ما يجعلنا نتساءل دائما: ما هو دور الفنان في إقناع الجمهور في التوجه إلى صناديق الاقتراع؟ وهل للفنان كلمة على جمهوره؟ ما هي الأولويات التي يتمناها الفنان من رئيس الغد؟
    وأسئلة أخرى سوف نكتشف إجابتها في هذا التحقيق... تابعوا.



    المنشد الشيخ جلول
    يجب على الرئيس الجديد أن يكون شهما وفي مستوى الثقة

    صرح المنشد الشيخ جلول أن انتماء الفنان لأي تيار سياسي
    لا يؤثر فيه، وليس صحيحا أن انتماءه سياسيا قد يعوقه أو يحد من نشاطه، لأن الفنان دائما يخدم وطنه، ووجّه جلول رسالة إلى الجمهوره بالتوجه إلى التصويت يوم 9 أفريل لأن ذلك اليوم سوف يكون تاريخا وسيسكت أصوات المقاطعين للانتخابات، وتمنّى جلول من الرئيس الجديد أن يعطي أهمية للشباب الجزائري وأن ينظر إلى طلباته بإمعان ويجد سياسة محكمة يحد بها من "الحرڤة" وأن يكون شهما وأن يكون على مستوى الثقة وأن يرجع للشباب والفنان عزتهم وكرامتهم.

    الشاب توفيق
    على الرئيس القادم غربلة الوسط الفني

    صرّح نجم الأغنية الشبابية، الشاب توفيق، أن الشعب الجزائري حرّ على من يريد أن يصوت فالمهم في هذا المقام أن يذهب للانتخاب ويدلي بصوته سواء بالإيجاب أو بالسلب والفنان أساسي في المجتمع وله كلمته في حث المواطن وتوجيهه سواء بالأعمال الفنية التي يقدمها أو بقلبه وهذا أضعف الإيمان وتمنى من رئيس الغد أن ينظر إلى الفنان وإعطاء حقه كاملا وغربلة الوسط الفني كي تتضح الأمور أي من هو الفنان ومن هو غير الفنان.

    الفنانة فتيحة نسرين
    تتمنى من الرئيس الجديد النظر إلى الفنان ومعاناته

    صرحت الفنانة المغنية والممثلة فتيحة نسرين، من ولاية البويرة، أنها حظيت باستقبال شعبي حار من طرف الجمهور وأضافت أن التجاوب كان إيجابي للذهاب إلى صناديق الاقتراع لأن الفنان له جمهوره ويستطيع أن يؤثر عليهم، وأشارت نسرين أن من الأولويات التي يشغل الفنان باله بها هي ضرورة الأخذ بعين الاعتبار وضعية وكرامة الفنان الذي يعاني إلى يومنا هذا من مشاكل جمة لا تؤهله، حتى اقتناء وصفة الدواء من الصيدلي لعدم تحصله على بطاقة الضمان الاجتماعي، وقالت فتيحة إنها في تفاؤل مستمر وكشفت لـ"الأمة العربية" على عدة مشاريع مستقبلية منها مشروع إنجاز فيلم اجتماعي من الواقع المعاش هدفه الترفيه، وأكدت أنه حان الوقت للنهوض بجزائر جديدة تبنى بسواعد وأفكار شباب متفطن، وتمنت في الأخير من الرئيس الجديد النظر إلى الفنان ومعاناته.

    نصر الدين حرة
    قوة وآمان الجزائر تكمن في الذهاب للانتخاب

    من جانب آخر، أكد الفنان نصر الدين حرة أنه معجب بهذه الجولة الفنية التحسيسية للإدلاء برأيه للجمهور وحثهم إلى الذهاب بقوة إلى صناديق الاقتراع، وأضاف "حرة" أن الجزائر قوية وآمنة من خلال القيام بالواجب الوطني الذي يعتبره مشروعا مهما لكل الجزائريين مع حق اختيار الرجل الذي يخدم الشعب الجزائري ويرجع الثقة للشعب الذي يعاني الآن من أزمة ثقة، وتمنى من رئيس المستقبل توظيف إطارات شبابية ومراعاة الشباب في شتى القطاعات خاصة القطاع الفني.


    نور الدين بلغالي
    صوتي للذي أرجع الطمأنينة الجزائريين

    من جهته، لم يرد أن يكشف الفنان "نور الدين بلغالي" على من يعطي صوته في الانتخاب واعتبره سرا حيث قال: "لا أستطيع أن أقول لكم على من سوف أنتخب ولكن سأنتخب على من له خبرة ولمن أعاد الطمأنينة والسكينة في نفوس الجزائريين"، وأضاف: "هذا ما أوصيت به جمهوري فالانتخاب ضرورة"، وواصل حديثه بأنه سيواصل وأصدقاؤه الفنانين القافلة التحسيسية من أجل تشجيع المواطن للذهاب بقوة يوم09/ 04/ 09 واختيار الزعيم المناسب الذي يدرس حالة الفنان ويسترجع حقوقه وكرامته المحروم منها منذ 45 سنة وهو صبور دون أن يلجأ إلى الحيل المعروفة.


    الفنان إبراهيم الطيب
    إبداء الرأي حق وواجب
    ومن جهته، حمّس الفنان إبراهيم الطيب الحملة التحسيسية الانتخابية بجعل المواطن الجزائري يمارس حقوق المواطنة لأن إبداء الرأي حق وواجب، واعتبر الانتخابات حالة طبيعية لكل فرد بلغ سن الرشد، متمنيا من رئيس الغد الأجدر والمؤهل للرئاسة مستقبل زاهر وإرجاع المكانة المرموقة للفنان في المجتمع الفني والجزائري، وكشف إبراهيم عن ألبومه الجديد الذي يحمل عنوان "تحت النجوم 6" الألبوم من كلماته وألحانه وحسبه أنه سيوزع بعد الانتخابات.

    الفنان حليم القبايلي
    يترجى جمهوره أن ينتخبوا بوتفليقة
    تمنى المطرب القبائلي "حليم" الاستقرار للجزائر من خلال هذه القافلة الفنية التحسيسية للانتخابات الرئاسية ومترجيا التصويت على الرئيس بوتفليقة رجل السلم والأمان والطمأنينة الذي من خلاله أصبحت الجزائر قوية ومزدهرة ولتوفير مستقبل ناجح خاصة للشباب في وطنه ليسرف النظر عن الهجرة، حيث أعلن الفنان أنه أصدر شريطا في العام الماضي حول "الحراڤة" وأشار أنه متيقن أن الجمهوره لا يفوت فرصة يوم 09/04/09 التي ستنير دربه.

    مزيان إيزوران
    "أنا ديمقراطي وصوتي للأجدر والكفء"
    اختتمها الفنان مزياني إيزوران، ابن منطقة أقبو، أنه ديمقراطي ومع جميع المترشحين المستقلين وسأنتخب المترشح الأجدر والكفء منهم، متمنيا من العضو الفائز مواصلة العمل لازدهار البلاد والعمل على تحسين آفاق الفنان وتوفير حقوقه المهضومة ماديا واجتماعيا.

    الكوميدي حميد عاشوري
    حان الأوان لمشاركة الفنان في بناء وطنه
    أكد الكوميدي حميد عاشوري من عين تيموشنت أن فكرة القافلة كانت فكرة جميلة من خلالها التقينا بجمهورنا الكبير على المباشر، وأضاف حميد آن الأوان قد حان لمشاركة الفنان في بناء وطنه، مشيرا أن للفنان صوت مسموع فهو حبيب الجماهير ولديه قابلية في الناقش معهم مهما اختلفت الرؤى فالوطن دائما يحتاجنا ونحن نلبي النداء كلما ندانا مختتما كلامه بحكمة "اخرج وانتخب" التي قال عنها بسيطة لكن مضمونها قوي للغاية وعللها بما حدث في أمريكا قائلا: "صوت واحد قلب الموازين في الانتخابات الرئاسية".

    علي الزبيري
    أضحي بالنفس والنفيس وأدعم مشروع بوتفليقة
    وأضاف علي الزبيري أنه فنان منذ الخمسينات ورغم كبره ورغم المشاكل التي يتخبط فيها فهو ما زال يدعم مشروع الرئيس بوتفليقة ويضحي بالنفس والنفيس من أجل جزائر الغد.
    وفي النهاية، الفنان هو إنسان له آراؤه التي يؤمن بها، وفي الحالات كلها يعرض قضايا المجتمع وهموم الجمهور.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 19, 2018 1:03 am