اولاد بلادي

اهلا بك زائرنا الكريم ...
انت ليس مسجل معنا .مرحبا بك عضو في اسرتنا.

اولاد بلادي

المنتدى في حالة اصلاح وتعديل انتظرونا في ايام الدخول المدرسي
منتديات اولاد بلادي ترحب بكم

    فيدرر يتأهب لتحقيق حلمه بالتتويج في غاروس

    شاطر
    avatar
    clément-23
    مشرف
    مشرف

    ذكر الرسائل الخاصة : 47
    العمر : 27
    الموقع : www.rgad-h24.dz
    العمل/الترفيه : النوم
    تاريخ التسجيل : 12/05/2009

    فيدرر يتأهب لتحقيق حلمه بالتتويج في غاروس

    مُساهمة من طرف clément-23 في الأحد يونيو 07, 2009 2:24 am


    بات السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً على بعد فوز واحد من تحقيق حلمه بعد أن بلغ المباراة النهائية من بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، للمرة الرابعة على التوالي.

    وكان فيدرر عبر نصف النهائي بصعوبة على حساب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الخامس 3-6 و7-6 (7-2) و2-6 و6-1 و6-4، وسيواجه غداً الأحد في النهائي السويدي روبن سودرلينغ الثالث والعشرين في البطولة والخامس والعشرين عالمياً الذي تخطى بنفس الصعوبة أيضاً التشيلي فرناندو غونزاليز الثاني عشر 6-3 و7-5 و5-7 و4-6 و6-4.

    وإذا كان المشاهدون اعتادوا في السنوات الثلاث الماضية على رؤية فيدرر ينازل الإسباني رافاييل نادال المصنف أول وبطل الأعوام الأربعة الأخيرة، فإن النهائي الحالي قد يشكل الفرصة الذهبية بالنسبة إلى السويسري لأنها قد لا تتكرر في حال اخطأ الهدف وفشل في اعتلاء منصة التتويج.

    وأظهرت منافسات البطولة الحالية بزوغ نجوم جديدة مثل دل بوترو (21 عاماً) وسودرلينغ (24 عاماً) وغونزاليز (28 عاماً) يتميزون بقوة الإرسال وبدقة توجيه الضربات في اللحظات الحرجة والحساسة واصطياد النقاط من الخط الخلفي للملعب أو عند الشبكة.

    فرصة تاريخية


    ويملك فيدرر فرصة تاريخية بعد خروج نادال من ربع النهائي على يد سودرلينغ، لإحراز اللقب الذي دنا منه 3 مرات متتالية ولا تزال تخلو منه خزائنه، متسلحاً بفارق الخبرة التي أوصلته إلى المباراة النهائية، علماً بأن طريق سودرلينغ كانت أصعب حيث كان عليه أن يتخطى 4 لاعبين من العيار الثقيل هم إضافة إلى نادال مواطنه دافيد فيرر الرابع عشر والروسي نيكولاي دافيدنكو العاشر وغونزاليز.

    وبالتأكيد لن يفرط فيدرر بسهولة بهذه الفرصة النادرة لأنه عازم في الوقت ذاته على معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس في عدد الألقاب الكبيرة بعد أن وصل عداده إلى 13 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، ولأنه يعرف تمام المعرفة أن الفرصة قد لا تسنح ثانية قياساً على ما رأى وشاهد من مستوى قدمه خلال أسبوعين من المنافسات هؤلاء النجوم الجدد الطامحين بدورهم لتسجيل أسمائهم بين الأبطال الكبار.

    يضاف إلى كل ذلك أن السويسري الذي بات على أبواب الثامنة والعشرين من عمره (في 8 آب/أغسطس)، يعلم علم اليقين أن نادال سيعود بقوة وأنه لن يتنازل بسهولة لاسيما أنه يطمح بدوره إلى معادلة رقم السويدي بيورن بورغ الذي توج 6 مرات في باريس 4 منها على التوالي.

    وأقر فيدرر بعد فوزه الصعب على دل بوترو بأن الفرصة مواتية وقد لا تتكرر، وقال: "تبقى خطوة واحدة. أنا سعيد بعودتي من بعيد وكنت محظوظاً بعض الشيء لكني قاتلت ونجحت".

    مواجهة صعبة

    وعن اللقاء المرتقب ضد سودرلينغ، قال السويسري "صحيح أني أملك رصيداً استثنائياً في المواجهات المباشرة معه، لكنه قدم أداء أكثر من رائع في مواجهة غونزاليز وهو الذي هزم رافاييل نادال".

    وبدأ فيدرر اللقاء مع دل بوترو متعثراً كما كانت عليه الحال عندما واجه الأرجنتيني الآخر خوسيه أكاسوسو والألماني طومي هاس في الدورين الثاني والرابع، بفعل إرسالات منافسه العملاق (1.98 م) القوية، لكنه رفض الموت وهو لم يخسر إلا 3 مرات في 23 مباراة خاضها في نصف نهائي البطولات الكبرى.

    وإذا كان سودرلينغ يحلم بدوره بلقب كبير من خلال اختبار قوته في مواجهة لاعب آخر من الوزن الثقيل، فان على فيدرر أن يحذر العملاق الجديد (1.93 م) رغم فوزه عليه في جميع المواجهات المباشرة السابقة (9 لقاءات).

    ضغوط نفسية


    وسيرخي الضغط بكامل بثقله على كاهل السويسري لأسباب عدة ومختلفة أبرزها أنه لم ينجح في المرات الثلاث السابقة وأن اختلف المنافس، فضلاً على أنه أصبح الأوفر حظاً لإحراز اللقب بعد خروج نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع.

    وأكد فيدرر بنفسه أنه لو كان نادال المنافس لما تأثر كثيراً بعد أن اعتاد على الهزيمة أمامه، لكنه يبقى في كل الحالات يعول على خبرته التي جعلته يبلغ النهائي للمرة التاسعة عشرة في البطولات الكبرى ومعادلة رقم الأميركي التشيكي الأصل إيفان ليندل، علماً بأنه خاض أمس المباراة رقم 200 في البطولات الأربع الكبرى.

    ويتعين على فيدرر المصاب على ما يبدو بعقدة الخوف من الهزيمة على الرمال الحمراء في رولان غاروس رغم ظهوره معظم الأحيان بمظهر هادىء، إن الضغط لن يكون أقل على منافسه الذي أكد أنه لم يستطع بعد هضم ما حدث ولم يصدق نفسه أنه بلغ المباراة النهائية.

    وفي حال نجاحه بإلحاق الهزيمة بفيدرر، ستزداد ثقة سودرلينغ بنفسه لأنه سيعتبر في هذه الحالة أنه استحق اللقب عن الجدارة ولن يستطيع احد اتهامه بسرقته بضربة حظ بعد أن جرد حامله الإسباني منه.
    avatar
    batman_bahi
    مشرف
    مشرف

    ذكر الرسائل الخاصة : 91
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : rgad...................
    تاريخ التسجيل : 07/05/2009

    رد: فيدرر يتأهب لتحقيق حلمه بالتتويج في غاروس

    مُساهمة من طرف batman_bahi في الأحد يونيو 07, 2009 12:20 pm

    rana gue3 m3ah
    avatar
    siham_ph
    المدير
    المدير

    انثى الرسائل الخاصة : 257
    العمر : 26
    العمل/الترفيه : طالبة
    تاريخ التسجيل : 08/05/2009

    رد: فيدرر يتأهب لتحقيق حلمه بالتتويج في غاروس

    مُساهمة من طرف siham_ph في الخميس يونيو 18, 2009 12:33 am

    مهبول

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 8:01 pm